الرئيسية

 
 

الفكرة والمشروع

 
 

أخبار مصحف قطر

 
 

مصحف قطر (فلاش)

 
 

ألبوم الصور

 
 

تفاسير القرآن

 
 

أسباب النزول

 
 

إعراب القرآن

 
 

كشاف كلمات القرآن

 
 

كشاف جذور الكلمات

 
 

البحث في الآيات

 
 

مصحف قطر جوال

 
 
   
   
 
 
      أخبار مصحف قطر  
د. علي:الأمير والشيخة موزة أهم الداعمين لدار مصحف إفريقيا

  18-04-2011اضغط على الصورة لعرضها بالحجم الطبيعي

الدوحة-الشرق:
هنأ الدكتور حسن محمد علي الأمين العام لدار مصحف إفريقيا دولة قطر بإنجاز وبدء تداول مصحف قطر الذي اعتبره خطوة متقدمة في مسيرة دولة قطر في خدمة القرآن الكريم تعليما وطباعة ونشرا وتوزيعا على مستوى العالم.
وقال د. حسن محمد علي إن دولة قطر أول من دعم مشروع إنشاء دار مصحف إفريقيا في الخرطوم، وقد وجد إنشاؤها دعما كريما من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومن سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حيث تفضلت سموها فشملت برعايتها الكريمة حملة جمع التبرعات لأكبر مشروع طرحته منظمة الدعوة الإسلامية في قطر لطباعة المصحف الشريف في افريقيا الذي تضطلع به دار مصحف افريقيا بالسودان ولم يقف دعم سموها عند الدعم المعنوي، بل تخطاه إلى دعمها المادي حيث قدمت سموها مليون ريال دعما لمشروع الدار.
وقال د.حسن محمد علي إن هناك العديد من القرى الإفريقية التي لا يوجد بها إلا نسخة واحدة من القرآن أو نسختان فقط، مبينا أنه في بعض الحالات يقوم المسلمون في قرى إفريقيا بنزع غلاف المصحف وتوزيعه إلى أجزاء حتى يمكن أن يقرأه أكبر عدد ممكن، الأمر الذي يحتم المسارعة لدعم الدار في طباعة وتوزيع المصحف في القارة المسلمة التي مازالت تستعصي على المبشرين رغم الإغراءات العديدة.
 

إرسال لصديق طباعة