الرئيسية

 
 

الفكرة والمشروع

 
 

أخبار مصحف قطر

 
 

مصحف قطر (فلاش)

 
 

ألبوم الصور

 
 

تفاسير القرآن

 
 

أسباب النزول

 
 

إعراب القرآن

 
 

كشاف كلمات القرآن

 
 

كشاف جذور الكلمات

 
 

البحث في الآيات

 
 

مصحف قطر جوال

 
 
   
   
 
 
      أخبار مصحف قطر  
قاعة تراث تستقبل حوالي 500 شخص يوميا..

  16-03-2010اضغط على الصورة لعرضها بالحجم الطبيعي

عبدالله مهران:
تيسيرا على الراغبين في الحصول على نسخة من مصحف قطر الذي احتفلت البلاد بإنجازه وبدء تداوله الثلاثاء الماضي، جندت قاعة تراث الجهة المسؤولة عن توزيع الكتب والمصحف الشريف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كامل طاقاتها لتلبية الطلب المتزايد على نسخ مصحف قطر.
وقد خصصت القاعة أربعة من موظفيها لاستقبال الجمهور الذي يصل إلى حوالي 500 شخص يوميا، جميعهم يطلب نسخة من مصحف قطر حتى يكون من أوائل من حصلوا على هذا المصحف الذي عده كثير من الخبراء والمتخصصين إنجازا حضاريا غير مسبوق لدولة قطر، كما جاء تصميمه وزخرفته غاية في الإبداع.
وقد رصدت الشرق خلال زيارة قامت بها إلى قاعة تراث حركة غير عادية بالقاعة التي كانت تشهد ازدحاما في شهر رمضان فقط وكان عدد المترددين عليها قد لا يتجاوز 300 شخص في اليوم، فيما هي تشهد في الفترة الحالية إقبالا كبيرا من الراغبين في اقتناء نسخة من مصحف قطر يصل إلى 500 شخص في اليوم الواحد حسب أحد موظفي القاعة.
وعبر أحد موظفي القاعة عن سعادته بإنجاز مصحف قطر وبدء توزيعه، مشيرا إلى أن بدء تداول المصحف أوجد إقبالا جماهيريا على القاعة لم يشهد له مثيلا من قبل.
وحول أكثر الأحجام طلبا من قبل جمهور المترددين على القاعة، اشار أحد الموظفين إلى أن الحجم المتوسط هو الأكثر طلبا من قبل الجمهور.
وكانت قاعة تراث بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد بدأت في توزيع مصحف قطر عقب حفل تداول المصحف مباشرة في توزيع مصحف قطر على الجمهور المتردد على القاعة، كما أنها تقوم بتزويد الجهات الثقافية والعامة التي تتقدم بطلبات للحصول على عدد من النسخ بعدد موظفيها.
ومن المقرر أن تبدأ القاعة خلال الفترة القادمة في التوزيع الخارجي حيث تم إعداد خطة شاملة للتوزيع الخارجي على كبار الشخصيات والمراكز الثقافية الإسلامية والجامعات والمعاهد الإسلامية والمكتبات العامة وغيرها من الجهات ذات الصلة.

 

إرسال لصديق طباعة